بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

الأرصاد تنفى ما تناقلته وسائل الأعلام عن ” البقعة الزهرية “

طباعة مقالة

  0 684  

الأرصاد تنفى ما تناقلته وسائل الأعلام عن ” البقعة الزهرية “





مكة الآن - واس:-

أكدت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة على عدم صحة ما تناقلته وسائل الإعلام المحلية والمواقع الإلكترونية الأربعاء الماضي حول البقعة الزهرية، التي ظهرت بساحل سيهات، مشيرة في بيان رسمي لها اليوم، أنها لم تتلقي أي بلاغ من الجهات المختصة أو من المواطنين عن تسرب في هذه المنطقة, منوهة بأن إدارة البلاغات التابعة لها لم تسجل أي تسرب أو تلوث بحري خلال الفترة المشار إليها.
وأفادت أن فرعها في المنطقة الشرقية بمجرد ورود الخبر في وسائل الإعلام قام بتقصي الحقائق من خلال مراقبيها الذين باشروا الموقع والوقوف عليه، وأخذ عينات منه ، حيث اتضح عدم جود أي تلوث أو تسرب لأي مادة من أي نوع في هذا الموقع .
وشددت الرئاسة بصفتها الجهة المركزية المسؤولة عن حماية البيئة بالمملكة على قيامها بأعمال الاستجابة الفورية وتنسيقها لحماية البيئة البحرية والسواحل السعودية من تأثير التلوث بالاستفادة القصوى من الإمكانات المتاحة وتنسيق كافة الإمكانات المتوفرة بما في ذلك المعدات والقوى البشرية والخبرات اللازمة لمواجهة حالات التلوث من خلال رقم البلاغات 988 للتبليغ عن أي حالة تلوث بالمملكة .
ودعت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة إلى توخي الدقة في نقل المعلومة والتدقيق في مصادرها حرصا منها على دور الإعلام وأهميته في التنوير والتثقيف بوصفه شريكاً مهماً في النجاح وفقاً للمعايير الصحفية المتعارف عليها .

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/224660.html

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن