بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

اختتام الملتقى الأول للجمعيات الخيرية بمكة بـ7 توصيات

طباعة مقالة

  0 1072  

الذي دشنه وكيل إمارة منطقة مكة السبت الماضي

اختتام الملتقى الأول للجمعيات الخيرية بمكة بـ7 توصيات





مكة الان-محمود الاركاني

 
اختتمت ظهر اليوم  الأحد 24 جمادي الأول فعاليات الملتقى الأول الجمعيات الخيرية ولجان التنمية  بمنطقة مكة المكرمة والذي انطلق برعاية كريمة من سمو أمير المنطقة الأمير خالد الفيصل, ودشنه وكيل إمارة منطقة مكة المكرمة سعد الميموني من الفترة: 23-24 ببرج الساعة في قاعة فيرمونت والي ينظمه مركز التنمية الاجتماعية بمكة بالتعاون مع لجنة التنمية الاجتماعية بمكة وجمعية مراكز الأحياء بمكة .
قرأ مدير مركز التنمية الاجتماعية جمعان الزهراني على الحضور توصيات ملتقى الجمعيات الخيرية ولجان التنمية الذي جاء على النحو التالي:
انه تم عقد ملتقى الجمعيات الخيرية ولجان التنمية بمنطقة مكة  تحت رعاية كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز مستشار خادم الحرمين الشريفين وامير  منطقة مكة المكرمة , بإفتتاح وكيل إمارة منطقة مكة الأستاذ يعد الميموني وبحضور وكيل وزير الشؤون الاجتماعية للتنمية الاجتماعية عبدالله السدحان

ومشاركة ممثلي الجهات الخيرية وبعض المؤسسات وبعد استعراض اوراق العمل المقدمة اعلنت الجهة المنفذة للملتقى سبع توصيات وجاء على النحو التالي :

الأولى/ إطلاق مبادرة حضارية للحوار بين الجهات الخيرية والحكومية والمانحة والمستفيدين لتحقيق شراكة فاعلة ومؤثرة في دعم مسيرة القطاع الخيري, وتكوين فريق عمل من منسوبي الجهات المشاركة لتفعيل هذه المباردة.
الثانية/ تكوين لجنة تنسيقية للجهات الخيرية بمنطقة مكة المكرمة, ولجان تنسيقية فرعية بكل محافظة من محافظات المنطقة .
الثالثة/ الرفع إلى وزارة الشؤون الاجتماعية بمقترح تصميم نظام للربط الإلكتروني بين جمعيات ولجان المنطقة لتحقيق التواصل والتعاون والتنسيق والشراكة .
الرابعة/ تفعيل الشراكة بين الجمعيات واللجان ذات التخصصات المتشابهة بما يحقق تطوير الأداء المؤسسي ورفع مستوى الخدمة المقدمة وتبادل الخبرات وتدريب العاملين .
الخامسة/ الاستمرار في عقد ملتقى للجهات الخيرية بمنطقة مكة المكرمة دورياً, إضافة إلى تنظيم ملتقيات تخصصية في المجالات المتنوعة للعمل الخيري .
السادسة/ الرفع إلى وزارة الشؤون الإجتماعية بمقترح زيادة الدعم السنوي لمخصصات الجمعيات الخيرية ولجان التنمية الاجتماعية .
السابعة/ تكوين لجنة من الجهات المنظمة للملتقى بمكة المكرمة, وهي ( مركز التنمية الاجتماعية , وجمعية مراكز الأحياء بمكة , ولجنى التنمية الاجتماعية بمكة) وبالتعاون مع الجمعيات المشاركة في الملتقى لمتابعة تنفيذ توصيات الملتقى ومبدارت الملتقى الأول للجمعيات الخيرية ولجان التنمية بمنطقة مكة المكرمة

بعدها قامت الجهة المنفذة بتوزيع الهدايا التذكارية على بعض المشاركين والإعلاميين .

received_894015203983040 received_894015253983035 received_894110790640148 received_894110803973480

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/224617.html

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن