بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

“بالصور” مصادرة (12) جمل حي من إحدى المطابخ المخالفة بمكة ومصادرة أسماك و38 كيلو لحوم مجمدة

طباعة مقالة

  0 2558  

“بالصور” مصادرة (12) جمل حي من إحدى المطابخ المخالفة بمكة ومصادرة أسماك و38 كيلو لحوم مجمدة





مكة الآن - أسامة زيتوني

نفذت بلدية المعابدة الفرعية بمكة المكرمة خلال الأسبوع الماضي حملة تفتيشية مكثفه على المحلات الغذائية والصحية والمطابخ والمطاعم أسفرت عن رصد العديد من الملاحظات وإغلاق عدد من المحلات المخالفة بالمنطقة .

وقال المهندس خالد بن احمد بصفر رئيس بلدية المعابدة الفرعية إن البلدية شكلت عدد من الفرق الميدانية بإشراف خالد المجيرشي رئيس قسم الأسواق ومحمد المعطاني رئيس قسم المواد الغذائية والصحية وبندر اللهيبي مساعد رئيس قسم المواد الغذائية ببلدية المعابدة ، وعدد من المراقبين والعمالة ، حيث قامت الفرق بجولات ميدانيه متتالية خلال الأسبوع المنصرم وأسفرت عن العديد من المصادرات وإغلاق عدد من المحلات الغذائية المخالفة ، بعد أن تسببت في التلوث البصري والبيئي بتلك المنطقة.

وقد تمت مصادرة (12) جمل من احد المطابخ المخالفة وتم نقلها الي مسلخ الأمانة وإغلاق المطبخ ، كما تم ضبط احد مطابخ الإعاشة يقوم بإعادة تجميد اللحوم ومصادرة حوالي (38) كيلو من اللحوم مجهولة المصدر والقبض على (3) عمال لا يحملون شهادات صحية ، كما ضبطت الفرق الميدانية احدي سيارات توزيع السمك الحي علي المطاعم وذلك لكونها غير مخصصه لنقل المواد الغذائية وهي مكشوفة ومعرضه للأتربة والغبار .

كما تم إغلاق مغسله للمفروشات تمارس نشاط غسيل الملابس والشراشف دون ترخيص مع وجود عماله لا يحملون شهادات صحية إضافة الى افتقار الموقع للاشتراطات الصحية .

وأكد بصفر أن البلدية تكثف نشاطها خلال هذه الايام حيال كافة الأنشطة ذات العلاقة بالصحة العامة ومتابعة تطبيق الاشتراطات الصحية المطلوب توفــرها في محلات تقديم الوجبات الغذائية والبقالات والمطاعم حسب طبيعة كل نشاط ، حيث تتولي الفرق الميدانية التي شكاتها البلدية القيام بكافة عمليات المتابعة الميدانية وتطبيق العقوبات المترتبة على المخالفين .

سياره مخالفه لنقل السمك ‫(1)‬ ‫‬

سياره مخالفه لنقل السمك ‫(2)‬

سياره مخالفه لنقل السمك ‫(135352317)‬ ‫‬

مصادرة جمال ‫(1)‬ ‫‬

مصادرة جمال ‫(2‬

مصادرة جمال ‫(8)‬ ‫‬

مغسلة مخالفه ‫(1)‬ ‫‬

مغسلة مخالفه ‫(13)‬ ‫‬

مغسلة مخالفه ‫2

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/224509.html

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن