بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

«الجوازات» تسلم 102 ألف مخالف لـ «السعودية» و110 آلاف للسجون

طباعة مقالة

  0 594  

«الجوازات» تسلم 102 ألف مخالف لـ «السعودية» و110 آلاف للسجون





مكة الآن - متابعات:-

سلمت الجوازات أكثر من 102 ألف مخالف للخطوط السعودية لتسفيرهم الى بلدانهم، فيما سلمت نحو 110 آلاف للسجون خلال الشهور الخمسة الماضية في إطار 2979 قرارًا إداريًا تم إصدارها تتضمن العقوبات، قبيل انطلاق الحملة التصحيحية الثانية.
صرح بذلك نائب مدير عام الجوازات اللواء ضيف الله بن سطام الحويفي. وكشف عن عدد من القرارات والإنجازات التي نفذتها إدارة الوافدين بمنطقة مكة المكرمة من بداية هذا العام وحتى يوم 14-5-1436هـ والتي كان أولها تسليم إدارة الوافدين بمنطقة مكة المكرمة في مركز الايواء بالشميسي 110150 بين مخالف ومخالفة من مختلف الجنسيات إلي إدارة السجون وذلك بعد أن تم إنهاء كافة إجراءاتهم من قسم السفر بالوافدين.
وأضاف انه تم تسليم 102,602 مخالف ومخالفة للخطوط السعودية لتسفيرهم إلى بلدانهم، مؤكدا جاهزية إدارة الوافدين بالجوازات في مختلف مناطق المملكة عن البدء في المرحلة الثانية من الخطة التصحيحية لضبط مخالفي نظام الإقامة والعمل.
وعن القرارات الإدارية بحق المخالفين أوضح الحويفي انها بلغت 2979 قرارا إداريا أصدرتها إدارة الوافدين بمنطقة مكة المكرمة مشيرًا إلي أن كل قرار شمل عددًا من المخالفين، وتضمن عقوبات مالية، وإيقافا، وترحيلا، ومطالبات بإصدار أحكام قضائية بمصادرة وسائل مستخدمة في نقل المخالفين، وكذلك التشهير.
وبين أن إجراءات إدارات الوافدين بالجوازات تبدأ بعد إحالة المخالفين الذين تم ضبطهم من قبل زملائنا في الأمن العام بصفتهم الجهة المختصة بالضبط الميداني لتلك المخالفات، وأولى خطوات إجراءات «وافدين» الجوازات تتمثل بالتأكد من وجود المخالفة، والتنسيق في ذلك مع الجهات والأطراف ذات العلاقة، ومن ثم إجراء التحقيق، وإصدار القرار الإداري، متضمنًا العقوبة المترتبة على نوع المخالفة، ويتبع ذلك متابعة تنفيذ العقوبة، وإكمال جميع إجراءات ترحيل المخالف الوافد بالتنسيق مع سفارات بلدانهم لاستخراج وثائق سفر في حالة عدم حملهم لها، وكذلك حجز رحلات السفر، وتسجيل الخصائص الحيوية للمخالف على النظام المركزي الآلي.
وأكد نائب مدير عام الجوازات أن العقوبات ستطبق بحق كل من يخالف أنظمة الإقامة والعمل، مشددًا بضرورة التزام جميع المواطنين والمقيمين بتلك الأنظمة،حتى لا يعرضوا أنفسهم للعقوبات المترتبة على مخالفتها.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/224265.html

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن