بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

نجاح عملية استئصال ورم نادر بحجم ( خمسة كيلوجرام ) لإمرأه خمسينيه بمستشفى حراء العام

طباعة مقالة

  0 849  

نجاح عملية استئصال ورم نادر بحجم ( خمسة كيلوجرام ) لإمرأه خمسينيه بمستشفى حراء العام





مكة الان-مكية مجرشي

 

نجح الفريق الطبي بقسم الجراحه بمستشفى حراء العام برئاسة الإستشاري الدكتور/ عمر أبو حمدان وفريقه مكون من (د. منال جنينه، د. صفا اللحياني، د. علا هرهره، د. صبري محمد)، في إستئصال ورم كبير نادر من الثدي الأيمن لإمرأه خمسينيه بلغ وزنه 5.3 كيلوجرام، حيث تم الكشف عليها من قبل أطباء الطوارئ، وكانت تعاني من تسمم في الدم مع إنخفاض شديد بنسبة الهيموجلوبين وكانت تعاني من إلتهاب شديد في منطقة الكتله الضخمه الموجوده بالثدي الأيمن حيث تم اخذ عينه من الكتله واكتشف انه ورم سرطاني خبيث في الثدي، وكان يغطي معظم صدرها، حيث تم أخذ المريضه إلى قسم العمليات وقام الفريق الطبي بإستئصال الورم من الثدي الأيمن وهى ألان في العناية المركزة وحالتها مستقره ولله الحمد.
كما أشار الدكتور/ عمر ابو حمدان أن الورم من الحالات النادره ويأتي بنسبة 1% من أورام الثدي ونادراً ما يصل إلى هذا الحجم ، إذ أن المريضه تأخرت في عرض حالتها على الأطباء مما أدى وصوله إلى مرحله متقدمه.

وأشاد مدير مستشفى حراء الدكتور/ وليد عبدالحليم محمد حسين بجهود الفريق الطبي ونجاح العمليه، وأكد على ضرورة مراجعة النساء للطبيب المختص مبكراً للإمكانيات التشخيص المتوفره ومن ضمنها أشعة الماموجرام.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/224060.html

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن