بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

النعيمي: استقرار أسعار النفط الركيزة الأساسية لسياسة المملكة

طباعة مقالة

  0 537  

النعيمي: استقرار أسعار النفط الركيزة الأساسية لسياسة المملكة





مكة الآن - واس:-

قال وزير البترول والثروة المعدنية علي النعيمي اليوم الأربعاء إنه يتوقع أن تستقر أسعار النفط التي اقتربت من أدنى مستوياتها خلال ست سنوات في يناير وهو ما يشير إلى تفاؤل حذر بشأن مستقبل السوق.

وحث النعيمي في كلمة له بالعاصمة الألمانية برلين منتجي النفط من خارج منظمة أوبك على المساهمة في توازن سوق النفط وقال إن دعم منتجي النفط الأعلى تكلفة لا يقع على عاتق السعودية وإن الظروف تقتضي تعاون الدول غير الأعضاء في أوبك. وقال الوزير إن النمو الاقتصادي العالمي يبدو الآن أكثر قوة.

وقال النعيمي إن المملكة لن تعمل بمفردها وإنه ليس لديه علم بأي خطط لعقد اجتماع طارئ لأوبك. ولن يعقد الاجتماع التالي للمنظمة قبل يونيو، وأضاف إن المملكة تدير مستويات الإنتاج بالتعاون مع دول عدة لتحسين الأوضاع في السوق لكن الوضع الآن مختلف ويتطلب تعاون جميع المنتجين الرئيسيين.

وأضاف أن من غير المنطقي أن تخفض أوبك بمفردها الإنتاج وهي تسهم بنسبة 30 بالمئة فقط من الإنتاج العالمي. ودافع عن قرار أوبك في نوفمبر وقال إن السعودية لن تخفض إنتاجها ما لم يطلب المشترون كميات أقل. وتابع أن أوبك أخذت قرارا تاريخيا في نوفمبر ولم تتدخل في السوق مضيفا أن التاريخ سيثبت أن ذلك كان المسار الصحيح.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/223831.html

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن