بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

70 ريادياً  ينهون المرحلة الأولى من برنامج مسرع الأعمال بجامعة أم  القرى

طباعة مقالة

  0 952  

70 ريادياً ينهون المرحلة الأولى من برنامج مسرع الأعمال بجامعة أم القرى





مكة الان-يوسف حافظ

 

أنهى ٧٠ ريادياً من مشتركي الدفعة الرابعة لبرنامج مسرع الأعمال بجامعة أم القرى المرحلة الأولى لتقديم عرض مشاريعهم والبالغة ٢٣ مشروعاً في عدة مجالات متنوعة  بحضور عميد معهد الإبداع وريادة الأعمال الدكتور فواز سعد و وكيل المعهد للشؤون التعليمية الدكتور إسماعيل الثقفي وذلك بمقر الغرفة التجارية الصناعية بمكة المكرمة .

وأوضح عميد المعهد الدكتور فواز سعد أن مشاريع مشتركي الدفعة الرابعة من برنامج مسرع الأعمال تميزت بتطور الأفكار المطروحة ونضوجها المبكر عما كان في الدفعات السابقة حيث تنوعت المشاريع في مجالات تقنية وعلمية وطبية ورياضية وإنسانية، مشيراً إلى أن ما حققه البرنامج منذ انطلاقته يشكل نواة أساسية في بناء المجتمع المعرفي وهي أحد الخطط التي تعمل عليها وكالة الجامعة للأعمال والإبداع المعرفي  بمتابعة ومساندة وكيلها د نبيل كوشك للارتقاء بمنظومة الإبداع وريادة الأعمال بالجامعة.

وأبان بأن البرنامج انطلق منذ أكثر من ٢٠ يوماً تعرف خلالها المشتركين على أساسيات ومفاهيم تأسيس المشاريع الريادية والابتكارية وتعرفوا على كيفية خلق الأفكار الإبداعية وطرق حمايتها وبدأوا بتشكيل فرق العمل لمشاريعهم. وأضاف بأن المرحلة الأولى للبرنامج انتهت اليوم بعرض المشاركين لأفكارهم أمام لجنة التحكيم لمواصلة وتطوير تلك المشاريع خلال المراحل واستمرارها من عدمها مبيناً بأن برنامج مسرع الأعمال ساهم منذ بدايته قبل عامين وحتى الآن في تخريج ٣٠ مشروع و١٤ براءة اختراع و٨ شركات ناشئة بالتعاون مع شركة وادي مكة للتقنية. الأمر الذي ستسلط عليه الضوء جامعة أم القرى في احتفالية خاصة بالشركات الناشئة Startups Day وسيعلن عن موعده قريباً.

ووجه الدكتور فواز في الختام شكره وتقديره  لمعالي مدير الجامعة الدكتور بكري بن معتوق عساس لدعمه اللامحدود لفكرة برنامج مسرع الأعمال منذ تأسيسه ولجميع مايقوم به تجاه دعم الإبداع وريادة الأعمال في الجامعة حتى أصبحت جامعة أم القرى مضرب المثل في دعم المبتكرين ورواد الأعمال على مستوى الجامعات السعودية.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/223816.html

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن