بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

10 آلاف سرير طاقة مستشفيات المنطقة خلال 5 أعوام

طباعة مقالة

  0 530  

أمير منطقة مكة يؤكد على أهمية إيصال الخدمات الصحية لكافة المحافظات

10 آلاف سرير طاقة مستشفيات المنطقة خلال 5 أعوام





مكة الان-شاكر الحارثي

 

اكد مستشار خادم الحرمين الشريفين ، أمير منطقة مكة المكرمة ، صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل على أهمية إيصال كافة الخدمات الصحية لإنسان المنطقة في كافة المحافظات والمراكز.

وشدد الأمير خالد الفيصل خلال لقائه في مكتبه بجدة أمس (الاثنين )، مدير الشؤون الصحية في منطقة مكة المكرمة الدكتور عبدالله المعلم على ضرورة استكمال المشاريع الصحية في المنطقة وفق الجدول الزمني المعد لها دون تعثر ، لتحقق الهدف الرئيس من إنشائها ، ولتقدم الخدمة الطبية التي يحتاجها قاصدو المشاعر المقدسة ، وأبناء المنطقة.

واستعرض أمير منطقة مكة المكرمة الخطة الخمسية للشؤون الصحية في المنطقة ، والتي يتوقع بعد الانتهاء منها، ارتفاع عدد الأسرة في مستشفيات المحافظات والمراكز التابعة لها من 8500  سرير إلى أكثر من 10 آلاف سرير ، بحسب ما أوضح الدكتور المعلم ، والذي لفت إلى أن نحو 55 ألف برماوي ممن صححت أوضاعهم يستفيدون من الخدمات الصحية المقدمة.

وقدم مدير الشؤون الصحية لسمو الأمير خالد الفيصل ، تقريرا عن الخطة الإستراتيجية الصحية في منطقة مكة المكرمة ، تضمنت واقع الخدمات العلاجية والوقائية ، إضافة إلى مؤشر أداء القوى العاملة في القطاعات الصحية بالمنطقة ، إذ بلغ عدد المستشفيات الحكومية والخاصة فيها نحو 445 مستشفى ، يوجد بها حاليا 8504 سريرا وستبلغ بحلول العام 1440 أكثر من 10454 سريرا ، فيما بلغ عدد المراكز الصحية 6951 سترتفع إلى 10059 بعد 5 أعوام .

وبيّن التقرير الذي استلم الأمير خالد الفيصل نسخة منه ،  عدد القوى العاملة في المجالات الصحية بالمنطقة والبالغ عددهم نحو 36877 موظفا فيما سيصبح عددهم عام 1440 نحو 70085 موظفا.

ثم استعرض مدير الشؤون الصحية أبرز المشاريع الجاري تنفيذها والأخرى المعتمدة في ميزانية العام الحالي في المشاعر المقدسة والمحافظات ، كذلك الوضع الوقائي لصحة منطقة مكة المكرمة وآلية التعامل مع الأمراض المعدية وخصوصا كورونا وخطط المديرية لتحسين الخدمات المقدمة في القطاعات الصحية.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/223711.html

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن