بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

الفريق العمرو يدشن فعاليات الاحتفال باليوم العالمي للدفاع المدني

طباعة مقالة

  0 1335  

نيابة عن سمو أمير منطقة الرياض

الفريق العمرو يدشن فعاليات الاحتفال باليوم العالمي للدفاع المدني





مكة الان-شاكر الحارثي

 

نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض رعى الفريق سليمان بن عبدالله العمرو المدير العام للدفاع المدني صباح اليوم حفل تدشين فعاليات اليوم العالمي للدفاع المدني لعام 2015م ،والتي تقام تحت شعار “تنمية مستدامة بلا مخاطر”، بمركز بانوراما مول التجاري بمدينة الرياض.
وافتتح معالي الفريق العمرو في حفل تدشين الفعاليات معرض وسائل السلامة كما تفقد معرض آليات الدفاع المدني،وتابع جانباً من الورش التفاعلية للتوعية باشتراطات السلامة وإجراءات الوقاية من الحوادث والمخاطر ذات العلاقة بأعمال الدفاع المدني في المنشآت الاقتصادية والخدمية.
وأوضح مدير عام الدفاع المدني الفريق سليمان بن عبد الله العمرو، في تصريحات على هامش الحفل،أن خطة فعاليات الاحتفال باليوم العالمي للدفاع المدني هذا العام تجسد حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ على تطوير قدرات الدفاع المدني لأداء مهامه الوطنية والإنسانية في الحفاظ على مكتسبات بلادنا المباركة وسلامة أبنائها والمقيمين فيها، وتقديم الدعم للدول الشقيقة والصديقة في أوقات الكوارث والأزمات .
وعبر الفريق العمرو عن الامتنان والتقدير لولي ولي العهد وزير الداخلية، رئيس مجلس الدفاع المدني الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز، لما يوليه من دعم واهتمام بتطوير وتحديث قدرات الدفاع المدني وتوسيع خدماته لتشمل كل أرجاء المملكة، وتوجيهاته الكريمة بضرورة الاستفادة من فعاليات اليوم العالمي للدفاع المدني هذا العام في تعزيز قدرة الدفاع المدني في الحفاظ على مكتسبات الوطن والمشاريع التنموية، لاسيما في مجال نشر ثقافة السلامة بين كافة فئات المجتمع السعودي ودعوته لكافة إمارات المناطق بالمشاركة في فعاليات الاحتفال بهذه المناسبة تحقيقاً لشعار اليوم العالمي للدفاع المدني “تنمية مستدامة بلا مخاطر”.
وأكد الفريق العمرو حرص المديرية العامة للدفاع المدني الإفادة من (احتفالات اليوم العالمي للدفاع المدني) هذا العام في نشر ثقافة السلامة وتنمية الوعي بإجراءاتها في القطاعات التنموية كافة، مشيرًا إن جهاز الدفاع المدني في المملكة شهد خلال السنوات العشر الماضية تطوراً كبيراً في إمكاناته من حيث القوى البشرية، أو الآليات والمعدات، وهو ما يتضح في امتداد خدماته لجميع أرجاء المملكة.
 وأشار العمرو إلى أن فعاليات الاحتفال باليوم العالمي لهذا العام تتضمن معرضاً مصاحباً لهذه الفعاليات وبمشاركة عدد من الجهات الحكومية والأهلية،  وسيتم بمشيئة الله توزيع المطبوعات التوعوية والنشرات الإرشادية في مختلف الجهات الأهلية والحكومية إضافة إلى إلقاء العديد من المحاضرات في صروح التعليم المختلفة.
وألقى مدير الدفاع المدني بمنطقة الرياض المكلف اللواء عايش الطلحي كلمة خلال الحفل أعرب فيها عن امتنانه لمعالي الفريق العمرو على رعاية حفل تدشين الاحتفال باليوم العالمي للدفاع المدني بمنطقة الرياض،مؤكداً أن مسيرة التنمية التي تشهدها المملكة في كافة المجالات تحتاج إلى تنمية الوعي الوقائي لدى كافة فئات المجتمع بالأخطار التي تهدد مكتسبات الوطن وسلامة الأرواح والممتلكات وتعزيز الإجراءات الوقائية والتعامل معها بأساليب علمية مدروسة في حال وقوعها.
وأشار اللواء الطلحي إلى جهود الدفاع المدني في نشر ثقافة السلامة والتوعية الوقائية من خلال وسائل الإعلام المختلفة وشبكات التواصل الاجتماعي ،مؤكداً تنوع فعاليات الاحتفال باليوم العالمي للدفاع المدني في جميع مدن ومحافظات منطقة الرياض على مدار أسبوع كامل لنشر ثقافة السلامة من خلال المعارض والمحاضرات التوعوية وورش العمل التفاعلية والتي سوف يتم تنفيذها في الجامعات والكليات والمعاهد الدينية والعسكرية والمدارس، بالإضافة إلى توزيع أعداد كبيرة من الإصدارات التوعوية الموثقة التي تكشف ضخامة الأخطار الناجمة عن التهاون والإهمال في تطبيق اشتراطات السلامة .
وأشاد الطلحي بجهود الدولة – رعاها الله – لدعم قدرات الدفاع المدني لأداء مهامه ومسؤولياته الوطنية والإنسانية بأعلى درجات الكفاءة ،معرباُ عن خالص الشكر والتقدير لسمو أمير منطقة الرياض الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز لتوجيهاته وحرصه على إنابة مدير عام الدفاع المدني لرعاية حفل تدشين الاحتفال باليوم العالمي للدفاع المدني .
وكرم الفريق العمرو في ختام الحفل ممثلي الجهات الحكومية والأهلية المشاركة والداعمة في تنظيم فعاليات اليوم العالمي للدفاع المدني .
3ad0f7ccef32edbe182ea54e83c602b6 909dc46c933193ce7f5c4970e701b3bd 3765ee73684968f59652998aaade2cc0 9033beb590c6c4ceadafd3b1e5f1a4b0 a33a9446242eb51e9c275dd008ae7605 d971dd4a53e24eb4c74cdf8b10f19bbc d76573449adc629c197731ef35b50718 e2a7b540e8d49a965c674ca1c58679eb

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/223581.html

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن