بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

جامعة المؤسس تشهد إطلاق برنامج تأهيل جامعيين متخصصين في المسؤولية المجتمعية

طباعة مقالة

  0 1054  

بمشاركة 30 متدرباً وعلى مدى شهرين

جامعة المؤسس تشهد إطلاق برنامج تأهيل جامعيين متخصصين في المسؤولية المجتمعية





مكة الان-ايمن فارس

 

بمشاركة 30 متدرباً شهدت أروقة كلية الاقتصاد والإدارة بجامعة الملك عبدالعزيز بجدة تدشين برنامج تأهيل جامعيين متخصصين في المسؤولية المجتمعية والذي ينظمه النبلاء الشامل للتدريب بالشراكة مع مؤسسة سالم بن محفوظ الخيرية على مدى شهرين.

أعرب وكيل كلية الاقتصاد والإدارة للتطوير الدكتور محمد الحبيب عن سعادته بإطلاق البرنامج التأهيلي الذي يتميز بسعيه لتأهيل نخبة من الطلاب المشاركين لقيادة برامج مجتمعية يترقبها العديد من أفراد المجتمع لإشباع حاجاتهم المادية والمعنوية من منظور المسؤولية المجتمعية.

وأشار د. الحبيب إلى أن كلية الاقتصاد والإدارة ستساهم في إنجاح هذا البرامج الذي يتضمن العديد من الأجندة التدريبية والتطبيقات العملية وورش العمل إلى جانب تنفيذ سلسلة من الزيارات الميدانية لأبرز الشركات الرائدة بمجال المسؤولية المجتمعية، فضلاً عن إعداد المشاركين للمشاريع مسؤولية مجتمعية مقترحة، مقدماً شكره لمؤسسة سالم بن محفوظ الخيرية والنبلاء الشامل للتدريب لهذه المبادرة المميزة.

من جانبه أوضح نائب المدير التنفيذي لمؤسسة سالم بن محفوظ الخيرية الأستاذ بسام بن عبدالله يماني بأن البرنامج التأهيلي يسعى لصقل مهارات المتدربين وبلورة آرائهم ومقترحاتهم تجاه المسؤولية المجتمعية، ويهدف لتعريف المشاركين بمفهوم المسؤولية المجتمعية ودورها وتطوير المعارف والمؤهلات للمشاركين وتهيئتهم لشغل وظائف المسؤولية المجتمعية إلى جانب الاطلاع على التجارب الناجحة في مجال المسؤولية المجتمعية.

وأضاف الأستاذ بسام يماني بأن البرنامج الذي يقام بالشراكة بين المؤسسة وجامعة الملك عبدالعزيز يشتمل العديد من البرامج التدريبية من أبرزها مفاهيم في المسؤولية المجتمعية والفروقات بين التنمية المستدامة والمسؤولية المجتمعية والعمل الخيري إلى جانب مهارات التفكير الإبداعي في مبادرات المسؤولية المجتمعية.

وكان برنامج تأهيل جامعيين متخصصين في المسؤولية المجتمعية قد بدأ بدورة تدريبية بعنوان “المسؤولية المجتمعية.. مفاهيم ومبادرات” قدمها الدكتور كمال شعبان عبدالعال مستشار التنمية البشرية والتطوير الإداري تناول فيها مفاهيم المسؤولية المجتمعية وخصائصها وأبعادها وأركانها واستراتيجيات الميزة التنافسية للمسؤولية المجتمعية.

جانب من برنامج تأهيل الجامعيين في المسؤولي ة المجتمعية -1 جانب من برنامج تأهيل الجامعيين في المسؤولي ة المجتمعية -2 جانب من برنامج تأهيل الجامعيين في المسؤولي ة المجتمعية -3 جانب من برنامج تأهيل الجامعيين في المسؤولي ة المجتمعية -4 وكيل كلية الاقتصاد والإدارة للتطوير الدكتو ر محمد الحبيب

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/223515.html

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن