بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

التعليم تلغي نسبة الـ 5% في نظام «تكافل» والتسجيل الشهر المقبل

طباعة مقالة

  0 574  

التعليم تلغي نسبة الـ 5% في نظام «تكافل» والتسجيل الشهر المقبل





مكة الآن - متابعات:-

تتجه وزارة التعليم لإلغاء نسبة الـ 5% لتسجيل الطلاب والطالبات في مؤسسة تكافل الخيرية لمساعدة الطلاب المحتاجين، اعتبارا من العام الدراسي الحالي.
ويأتي هذا التوجه بعدما تلقت الوزارة عدة مطالبات تقدمت بها الإدارات التعليمية نظرا لوجود أعداد من الطلاب والطالبات المحتاجين بما يتجاوز نسبة الـ 5% من العدد الإجمالي للطلاب والطالبات في المدارس بمختلف المناطق والمحافظات، فيما هناك مدارس لا يوجد بها طلاب محتاجون.
إلى ذلك، تستعد الوزارة لفتح نظام تسجيل الطلاب المحتاجين عبر النظام الإلكتروني مطلع شهر جمادى الثانية المقبل لتسجيل الطلاب تمهيدا لشمولهم بالإعانات المادية التي تقدمها المؤسسة للعام الدراسي الجديد 1436/1437هـ.
وتتضمن استمارة الحصر الآلية التي تقوم بها لجنة تكافل في كل مدرسة وضع نقاط مفاضلة تتعلق بحالة الطالب الاجتماعية ومتوسط دخل الأسرة الشهري وعدد أفراد الأسرة ونوع المسكن وعدد الغرف في المنزل وملكية المنزل وبيئة الطالب ووجود كهرباء وهاتف في المنزل.
وتصرف الوزارة عبر مؤسسة تكافل 1600 ريال لكل طالب بواقع 800 ريال لكل فصل دراسي تشمل وجبة الإفطار والحقيبة المدرسية والزي وتقوم المدارس بصرفها نقدا لأولياء الأمور بعد إيداعها في حسابات المدارس البنكية في حسابات تم تخصيصها لهذا الغرض.
يذكر أن الوزارة صرفت إعانات مالية للطلاب والطالبات المحتاجين خلال العام الدراسي الحالي استفاد منها أكثر من 200 ألف طالب وطالبة.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/223494.html

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن