بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

مكتبة الملك فهد العامة بجدة تنظم مهرجان حقوق الطفل

طباعة مقالة

  0 2665  

تزامناً مع اليوم العالمي لحقوق الطفل

مكتبة الملك فهد العامة بجدة تنظم مهرجان حقوق الطفل





مكة الآن - أحمد الثقفي

تزامناً مع اليوم العالمي لحقوق الطفل نظمت مكتبة الملك فهد العامة بجدة التابعة للوقف العلمي بجامعة الملك عبدالعزيز مهرجان حقوق الطفل بعنوان “أنت وأنا من حقنا” وذلك بقسم مكتبة الطفل بمكتبة الملك فهد العامة.

وتمحور المهرجان حول سلامة الطفل الجسدية والنفسية وحمايته من الأخطار المحيطة به وكيفية التعامل معها ومواجهتها، وهدف لتقديم التوعية للأمهات والتربويات والأطفال بحقوق الطفل ووجوب الاهتمام به بأساليب شيقة بعيدة عن التقليدية، إلى جانب تعريف الطفل ذاته بحقوقه وتوعيته وتبصيره من خلال القصص والأفلام والأنشطة فضلاً عن التعريف بالمكتبة وخدماتها.

وتضمَّن المهرجان عدداً من الفعاليات والبرامج والأنشطة المختلفة والمسابقات الخاصة بالطفل في جميع المجالات، حيث استهدف الأمهات والأطفال وشمل على الكثير من الأنشطة والأركان الخاصة بالطفل في مجالات معرفية ومهارية مختلفة، إلى جانب العروض والمسابقات التي صاحبها عدد من الأنشطة التي نفذت بمشاركة الأطفال.

وأقيمت ضمن المهرجان ندوة توعوية للأمهات والتربويات عن كيفية تفعيل حقوق الطفل قدمتها الدكتورة أروى خميس، كما شهد المهرجان تدشين سلسلة كتب للأطفال “لنحيا طفولتنا”، وتوقيع قصة “لا.. لا بل نلعب”.

وامتداداً للمهرجان تبدأ المكتبة خلال الأسبوع الحالي باستقبال طلاب وطالبات المرحلة الابتدائية في الفترة الصباحية، حيث تقام لهم فعاليات تشمل الرسم على الوجه، وتصوير الأطفال، وتوزيع مطويات توعوية عن حقوق الطفل للأمهات والأطفال، إلى جانب العديد من الأنشطة المختلفة.

يذكر بأن مكتبة الملك فهد العامة بجدة التابعة للوقف العلمي بجامعة الملك عبدالعزيز تهدف من خلال هذه الفعاليات إلى إكساب الطفل عدداً من المهارات الإبداعية والفنية والأدبية فضلاً عن توعية الأمهات والتربويات وتزويدهم بالمهارات اللازمة لتربية أبنائهم والعناية بهم.

مهرجان حقوق الطفل بمكتبة الملك فهد العامة بجدة -1 مهرجان حقوق الطفل بمكتبة الملك فهد العامة بجدة -2 مهرجان حقوق الطفل بمكتبة الملك فهد العامة بجدة -3

 

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/215282.html

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن