بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

“سياحة الرياض” تغلق عددًا من المنشآت السياحية المخالفة

طباعة مقالة

  0 433  

“سياحة الرياض” تغلق عددًا من المنشآت السياحية المخالفة





مكة الآن - واس:-

كشفت الجولات التفتيشية لفرع الهيئة العامة للسياحة والآثار بمدينة الرياض، على منشآت الإيواء ووكالات السفر ومنظمي الرحلات السياحية، عن ضبط (261) مخالفة، نتج عنها إغلاق عدد من المنشآت الغير مرخصة، من خلال لجنة مشكلة من فرع الهيئة بالرياض وشرطة المنطقة وشركة الكهرباء.

وأكد مدير عام فرع الهيئة بمنطقة الرياض سعد المهنا أن الجولات تأتي للتأكد من نظامية المنشآت السياحية، و‏الاشتراطات الخاصة بالسلامة حفاظاً على سلامة المواطنين وحفظ حقوقهم، إضافة إلى حفاظ حقوق المنشآت المرخصة لتحقيق المنافسة العادلة، وهو ما تم من خلال مسح شامل لجميع المنشآت العاملة في السوق بالمنطقة نفذت خلال الأربعة أشهر الماضية.

وأشار المهنا إلى أن إغلاق المنشآت جاء بعد اتخاذ الإجراءات النظامية من محاضر ضبط وقرارات صدرت بهذا الخصوص، ومنح مهلة استمرت لأكثر من ستة أشهر لتلك المنشآت المخالفة لتصحيح وضعها. وأوضح أن فرع الهيئة أصدر قرارات بإغلاق 46 منشأة إيواء سياحي نفذ عدد منها خلال الأيام القلية الماضية، وجاري العمل على استكمال إجراءات الإغلاق لـ (213) منشأة إن لم تصحح وضعها النظامي خلال المهلة الممنوحة لها.

وأبان مدير عام فرع الهيئة بمنطقة الرياض أن عدد منشآت الإيواء السياحي ووكالات السفر العاملة بسوق بمنطقة الرياض تزيد عن 2000 منشأة، مشيراً إلى أن فرق التفتيش مستمرة في جولاتها وتطبيق المخالفات المقررة نظاماً ‏على المخالفين لاشتراطات الترخيص، وأن نتائج الجولات كشفت عن مخالفة (213) منشأة إيواء سياحي و (48) مخالفة للوكالات السفر ومنظمي الرحلات السياحية.

وأكد المهنا أن الفرع يستقبل الشكاوى بصفة مستمرة أبرزها عدم تطبيق وسائل السلامة في عدد من المنشآت أو التلاعب بالأسعار لعدم نظامية عدد من المنشآت، حيث صدر بحقهم مخالفات تمهيدًا للإغلاق إن لم تصحح وضعها بإتباع التعليمات الرسمية. ووجه شكره وتقديره للعديد من المنشآت السياحية العاملة في السوق التي تعمل باحترافية ونظامية وتعاون مستمر، مما يعزز المكانة السياحية للرياض، وبما يقدم خدمات متميزة للمواطن والسائح والمقيم.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/214889.html

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن