بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

300 مليون خطوة أولى ولجان لصياغة الرؤية العامة للجامعة الأهلية بمكة

طباعة مقالة

  0 1717  

في حفل تدشين اجتماع المؤسسين

300 مليون خطوة أولى ولجان لصياغة الرؤية العامة للجامعة الأهلية بمكة





مكة الآن - علي الزهراني

 

 

في اجتماع حاشد ضم وجهاء ومسولين ورجال أعمال وأكاديميين ومثقفين من أبناء مكة المكرمة ناقشوا فكرة مشروع إنشاء جامعة أهلية بمكة المكرمة ، بناء على الفكرة التي دعا إليها الشيخ إبراهيم عبدالرؤوف أمجد ، وتبناها الشيخ الشريف منصور صالح أبو رياش ، وذلك بمنزل الشريف منصور بالعزيزية.

الحفل اتسم بمناقشات جادة وطرح أفكار ورؤى تشكل ملامح صور أولية بما يمكن أن يمثل استراتيجية عامة للجامعة.

بدأ الحفل صاحب الفكرة الشيخ إبراهيم أمجد بكلمة استهلها بالتساؤلات والرؤية حول الجامعة التي نريد. وكيف يمكن أن تكون الانطلاقة؟.IMG-20141123-WA0049

واقترح أمجد أن يكون خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز – حفظه الله – الرئيس الفخري لجامعة مكة المكرمة التي ستنطلق من مهبط الوحي.

في حين أعلن الشيخ الشريف منصور أبو رياش أثناء كلمته الترحيبية عن التبرغ بمبلغ (300) مليون ريال منه ومن الشيخ فايز زقزوق دعما لمشروع جامعة مكة المكرمة الأهلية.

وأكد الشريف أبو رياش بأن تكون ولادة هذه الجامعة قوية وتؤدي رسالتها بروح عالية بما يليق بمكة وقدسيتها ، مشيرا إلى أن هذه الجامعة سيحشد لها جميع الخبرات والدراسات الاستشارية من الناحية الأكاديمية والفنية والهندسية والاقتصادية.IMG-20141123-WA0050

إلى ذلك تم طرح مجموعة من الرؤى والأفكار في الحوار المقتوح ، حيث تحدث مجموعة من الوجهاء والمسؤولين ورجال الأعمال والأكاديميين ، التي تركزت معظمها على أن تكون الجامعة نوعية في تخصصاتها وأهدافها بما يتفق والمكانة وسوق العمل ، وكذلك أن تكون ذات تميز وإبداع ، وأن تستفيد من التجارب والشراكات ، على أن يصاغ ذلك في رؤية موحدة من خلال لجان مشكلة مختصة.  

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/214658.html

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن