بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

عسيري يفتتح اليوم العالمي للسكري بولادة مكة

طباعة مقالة

  0 799  

عسيري يفتتح اليوم العالمي للسكري بولادة مكة





حنان حمام – تصوير دارين بندقجي

تحت رعاية  مساعد مدير عام الشؤون الصحية للخدمات العلاجية بمنطقة مكة المكرمة الدكتور سري بن ابراهيم عسيري  ، تحتفي مستشفى الولادة والاطفال بالعاصمة المقدسة بتدشين أولى  فعاليات اليوم العالمي للسكري وذلك بالتزامن مع باقي دول العالم تحت شعار ( الوجبة الصحية تبدأ من الإفطار)

وتشارك المستشفى في تفعيل هذ اليوم الذي يوافق 14 من نوفمبر من كل عام ، من خلال تقديم العديد من الأنشطة والبرامج التوعوية داخل المستشفى وخارجها .

واكد ” عسيري ” في كلمته عن خالص شكره وامتنانه لدعوته لحضور فعاليات هذا اليوم المهم، مشيرا إلى أن تفعيل هذا اليوم يعتبر بمثابة توعية أولية في مجال السكري على الصعيد العالمي ، ويستوجب علينا جميعا المشاركة والدعم في الوعي بداء السكري وبمعدلات وقوعه التي ما فتئت تزداد وتدخل كل بيت في مجتمعنا.

وعبر الدكتور سري في اخر كلمته عن ثقته في دعم كافة أنشطة مستشفى الولادة والاطفال وثنائه على جميع العاملين بها لجهودهم المبذولة وسعيهم المتواصل لتعميق مستوى الوعي والتثقيف الصحي لدى المرضى.

عقب ذلك القى مدير المستشفى الدكتور انس سدايو  كلمته التي أشار فيها ” أن احتفال المستشفى كل عام باليوم العالمي لمرض السكري يأتي لمضاعفة الجهود المبذولة للتغلب على هذا المرض ومضاعفاته الخطيرة، وللارتقاء بالمستوى الصحي، ونشر المعرفة عن الأساليب الحديثة المتبعة في علاجه.

وصرح الدكتور سدايو قائلا: أن المستشفى تنظم العديد من الفعاليات ضمن جهوده التوعوية لخدمة وتثقيف المجتمع ،مبينا  أن برنامج اليوم العالمي للسكري لهذا العام من أهم تلك الفعاليات بحيث يتضمن اليوم العلمي ، تقديم منظومة من المحاضرات العلمية وكذلك ورش العمل والجلسات المفتوحة للمناقشة وتبادل الخبرات.

وفي اطار احتفاء المستشفى بهذا اليوم أبان الدكتور سدايو  بأنه سوف يتم إقامة معرض تثقيفي توعوي في مركز مكة مول التجاري وذلك يوم الخميس الموافق 5/2/1436هـ ، بهدف تقديم جرعة من التوعية والتثقيف الصحي حول التعامل مع مرض السكري ومرضاه ، كما يصاحبه خدمة الفحص الأولي للكشف عن الإصابة بالسكر أو الوقاية منه ،مشيرا إلى أنه سوف يتم تواجد أطباء مختصين لتثقيف الحضور والإجابة عن جميع الاستفسارات ومتابعة الحالات المكتشفة حديثا ومتابعتهم فيما بعد البرنامج.

واختتم سدايو حديثه بتقديم شكره لسعادة الدكتور سري عسيري لتشريفه هذا اليوم وكذلك كل من ساهم في إنجاح فعاليات اليوم العالمي للسكري علميا وتنظيميا..

الجدير بالذكر بان البرنامج شمل انعقاد 12 محاضرة علمية و 3 ورش عمل خلال اليوم ، قدمها أطباء ومختصون من داخل وخارج المستشفى.

كما قدر عدد الحضور ب 300 شخص من فئة الأطباء والتمريض والفنيين ، وفي ختام اليوم تم توزيع الشهادات على الحضور معتمدة من هيئة التخصصات الصحية بواقع 11 ساعة .

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/214372.html

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن