بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

دورة تدريبية لتطبيق معايير مكافحة العدوي بوحدات غسيل الكلي بمستشفيات مكة

طباعة مقالة

  0 818  

دورة تدريبية لتطبيق معايير مكافحة العدوي بوحدات غسيل الكلي بمستشفيات مكة





مكة الان_عبدالوهاب شلبي :

ظمت الشؤون الصحية بمكة المكرمة ممثلة في إدارة مكافحة عدوى المنشآت الصحية اليوم, دورة تدريبية لتطبيق معايير مكافحة العدوى بوحدات غسيل الكلي في مستشفيات مكة المكرمة تستمر ثلاثة أيام.

وأوضحت مديرة إدارة مكافحة عدوى المنشآت الصحية الدكتورة ثريا رمبو أن هذه الدورات التدريبية لمكافحة العدوى تحقق رؤية وزارة الصحة في تحسين جودة الخدمة لمستفيدي الخدمات الصحية.

وأفادت أن الدورة تأتي للتعريف وتطبيق معايير مكافحة العدوى للعاملين الصحيين المتخصصين في وحدات غسيل الكلى بمستشفيات العاصمة المقدسة، مبينة أن الهدف من الدورة تمكين الممرضين والأطباء من تطبيق إجراءات مكافحة العدوى أثناء التعامل مع مرضى غسيل الكلى ولا سيما أنهم فئة تحتاج إلى معاملة خاصة وإجراءات وقائية مشددة نظراً لضعف الجهاز المناعي لديهم مما يسهل انتقال العدوى إليهم في حالة عدم التركيز على الإجراءات الوقائية.

وأشارت الدكتورة إلى أن فريق مكافحة العدوى سيدرب العاملين داخل وحدات غسيل الكلى عملياً لكل مستشفى للتأكد أن جميع الممرضين والأطباء قد حصلوا على التدريب والتطبيق العملي, وسيتم عمل فرضية داخل الوحدة وشرح كيفية التعامل في حالة اشتباه لحالة كورونا وتقييم الوضع ورسم آلية للطوارئ في مثل هذه الحالات.

IMG-20141117-WA0030 IMG-20141117-WA0031

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/214256.html

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن