بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

استمرار الشراكة الاستراتيجية بين وزارة التربية و” برنامج إنجاز السعودية “

طباعة مقالة

  0 818  

استمرار الشراكة الاستراتيجية بين وزارة التربية و” برنامج إنجاز السعودية “





مكة الآن

في الوقت الذي حقق البرنامج نسبة وصول لأكثر من 171 ألف طالب و 75 مدرسة ، وجه صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل ، وزير التربية و التعليم ، باستمرار تنفيذ مبادرات ” برنامج إنجاز السعودية ” في ادارات التربية والتعليم.

وتأتي هذه الموافقة امتدادا للشراكة الاستراتيجية ، بين وزارة التربية والتعليم و” برنامج انجاز السعودية ” في تعزيز بناء شخصية الطالب وتهيئته لسوق العمل ومساعدته في تحقيق اتجاهاته المهنية.

ويسعى برنامج إنجاز السعودية ، مع توسعه في 26 منطقة تعليمية و 51 مدينة حول المملكة ، إلى إكساب الطلاب والطالبات مهارات التعرف على عالم الإعمال من خلال التعلم والتدرب على عدة مفاهيم كالاستعدادية للعمل والثقافة المالية، وريادة الأعمال من خلال مجموعة من البرامج المهنية المتخصصة.

وثمن عضو مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للبرنامج نائل سمير فايز موافقة وزير التربية والتعليم ونائبه على استمرار تنفيذ مبادرات ” برنامج إنجاز السعودية ” مؤكداً أن البرنامج يسعى إلى المساهمة في تحقيق رؤية صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل في إعداد قيادات سعودية شابة للوصول إلى الإقتصاد المعرفي.

كما عبر نائل فايز ، عن اعتزاز البرنامج بإشادة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بجهود البرنامج ، خلال اللقاء السنوي الذي نظمه البرنامج مؤخراً ، منوها على حرص البرنامج على تعزيز تنافسية الشباب السعودي وتطوير قدراته للمساهمة في تنمية المجتمع عن طريق استباق احتياجاته الأساسية وتطوير مهاراته المهنية والريادية ، وأعرب عن شكره لدعم وتعاون مدراء التربية و التعليم و مشرفي و مشرفات البرنامج في 26 منطقة لما قدموه من دعم لإنجاح مساعي البرنامج في تقديم برامجهم للطلاب و الطالبات وبالتعاون مع قطاعات مختلفة على تقديم أفضل الممارسات التي من شأنها تنمية و تأهيل الشباب.

من جهته قال نائل فائز أن البرنامج نجح من خلال لجنة تعليمية مشتركة مع وزارة التربية والتعليم وبمشاركة 2934 متطوع ومتطوعة في تأهيل أكثر من 171 ألف طالب وطالبة في 750 مدرسة بمساعدتهم في تحديد مسارهم وتحقيق أهدافهم ، وفق أحدث الاستراتيجيات التعليمية.

الجدير بالذكر أن برنامج إنجاز السعودية حصل على المرتبة الخامسة عالمياً من بين الدول الأكثر نموا في نسبة تدريب الطلاب على مستوى 126 دولة حول العالم يتواجد بها برنامج إنجاز – جونيور اتشيفمت ورلدوايد Junior Achievement Worldwide والمرتبة الأولى على مستوى الدول العربية .

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/214153.html

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن