بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

ولادة مكة تفعل حملة التطعيم  والوقاية ضد  الأنفلونزا

طباعة مقالة

  0 1317  

ولادة مكة تفعل حملة التطعيم والوقاية ضد الأنفلونزا





مكة الان_ميساء الخزاعي

فعلت مستشفى الولادة والاطفال بالعاصمة المقدسة حملة التطعيم ضد الإنفلونزا الموسمية  التي اطلقتها وزارة الصحة ضمن البرنامج الوطني للتطعيم ضد الإنفلونزا داخل المستشفى ، حيث تركز الحملة الى تقديم التطعيم  لجميع منسوبي و مراجعين المستشفى  من جميع  الفئات العمرية  والتركيز على الحوامل  خاصة لانهم  الأكثر عرضة لخطر الإصابة بمضاعفات الإنفلونزا الخطيرة عند إصابتهم بالإنفلونزا الموسمية.

كما صرحت الدكتورة عبير أحمد يسن طبيبة عيادة العاملين ان الهدف من هذه الحملة تفعيل المرحلة الثانية والتي تركز على العاملين في المستشفى وتشمل النساء الحوامل والكادر الطبي والموظفين والأشخاص الذين يعانون الأمراض المزمنة .والانتهاء من المرحلة الأولى  التي كانت تركز على الحجاج والمعتمرين وزوّار بيت الله الحرام , مشيرة الى انه تم تطعيم 130 حالة في اليوم الاول من تدشين الحملة .

و أوضحت ” الدكتورة اميرة شريف رئيسة قسم مكافحة العدوى ” عن اهم المخاطر الكبيرة التي يسببها فيروس الإنفلونزا خاصة لدى أصحاب الأمراض المزمنة مثل السكري والضغط والربو والحوامل من جميع فئات المجتمع والهدف من ذلك توعية الافراد من مخاطر الانفلونزا وتقليص الاصابة بها.

ومن جانبة أعرب مدير مستشفى الولادة والاطفال بالعاصمة المقدسة الدكتور انس عبد الحميد سدايو شكره لجميع العاملين الذين تجاوبوا مع هذه الحملة موكدا على اهمية اخذ الجرعة لجميع العاملين في المستشفى دون استثناء.

و أكد ” سدايو ” أن الإنفلونزا الموسمية تعتبر من أكثر الأمراض انتشارا، ومضاعفاتها قد تؤدي إلى نتائج خطيرة، وأن أخذ اللقاح هو أفضل طريقة بعد الله للوقاية من الإصابة بها.

الجدير ذكرة أن هذه الحملة، التي تنفذها الوزارة بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية، تمتد لمدة 5 سنوات على 3 مراحل رئيسة

IMG_0214

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/213769.html

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن