بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

حكم يلزم «أرامكو» بدفع 137 مليونا لـ «ساركو» .. ورفض باقي الطلبات

طباعة مقالة

  0 680  

حكم يلزم «أرامكو» بدفع 137 مليونا لـ «ساركو» .. ورفض باقي الطلبات





مكة الآن - متابعات:-

أيدت محكمة الاستئناف الإدارية في المنطقة الشرقية، الحكم الصادر من الدائرة التجارية الثانية في المحكمة الإدارية بالدمام، القاضي بإلزام (المدعى عليها) “أرامكو”، بأن تدفع إلى (المدعية) شركة المصافي العربية السعودية “ساركو”، مبلغ 136,65 مليون ريال،.إضافة إلى إلزام «أرامكو» بأن تدفع لـ “ساركو” مبلغا قدره 442,379 ألف ريال، إلى جانب رفض ما عدا ذلك من طلبات، فيما تم التصديق على الحكم من قبل إدارة الدعاوى والأحكام بتاريخ أمس.

وفي هذا الشأن، قال هلال أحمد هلال؛ المدير العام لشركة المصافي العربية السعودية “ساركو”، إن على “أرامكو” احترام حكم القضاء بالتنفيذ، مشيراً إلى أن هذه القضية مضى عليها أكثر من 50 عاما.

وبيّن أن هذه القضية ممتدة لعدة سنوات، وليست وليدة اليوم، لكن بدأت تأخذ أبعادا جديدة قبل أربع سنوات، فيما تم تأجيل القضية لأكثر من مرة.

وكانت “ساركو” قد أعلنت أن صافي أرباحها للربع الثالث من العام الحالي بلغ 7.2 مليون ريال بارتفاع بنسبة 469.17 في المائة، مقارنة بالربع المماثل من العام السابق، وبانخفاض مقارنة بالربع السابق بنسبة 49.8 في المائة.

وأوضحت الشركة أنها حققت إجمالي صافي أرباح في فترة الأشهر التسعة الماضية، بلغ 24.5 مليون ريال بارتفاع بنسبة 49.67 في المائة مقارنة بالفترة المماثلة من العام السابق، لتبلغ بذلك ربحية السهم 1.63 ريال مقابل 1.09 ريال. وأرجعت “ساركو” في تقرير نشر قبل أيام على موقع “تداول” سبب ارتفاع صافي الأرباح خلال الربع الحالي، مقارنة بالربع المماثل من العام السابق، إلى ارتفاع إيرادات الاستثمارات وارتفاع نصيب الشركة من أرباح الشركات الزميلة.

 

الإقتصادية

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/213501.html

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن