بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

آل الشيخ مفخرة الهيئة

طباعة مقالة

  0 865  

آل الشيخ مفخرة الهيئة





 

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله، وبعد:
يشهد جهاز هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر تقدما طموحا وملحوظا مواكبا لما تشهده بلادنا الغالية المملكة العربية السعودية من نهضة تنموية شاملة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود، يحفظه الله، حتى تبوأت مكانتها الحق في ظل الدعم الدائم واللامحدود من لدن خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي عهده الأمين، وسمو ولي ولي العهد، يحفظهم الله.
وبلادنا ولله الحمد والمنة تزخر بنماذج حافلة بالعطاء والنزاهة والإخلاص والعمل الدؤوب لبناء الوطن على نهج المؤسس الأول رحمه الله الملك عبد العزيز آل سعود الذي جمع البلاد على كلمة التوحيد وسار أبناؤه من بعده على أثره.
ومن تلك النماذج الحية التي يفخر بها مجتمعنا معالي الشيخ عبد اللطيف آل الشيخ الرئيس العام لهيئات الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الذي وظف جميع الإمكانيات البشرية والمادية لتطوير جهاز الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر إيمانا منه بدور الجهاز في إصلاح الفرد والمجتمع.
فقد عمل على تطوير الجهاز بمنهجية علمية وخبرة عملية تقوم على علاج الوضع الراهن ضمن مجموعة من الثوابت والأُطر المحددة من الشريعة الإسلامية وسياسات الدولة وتطلعات ولاة الأمر حفظهم الله وتمشيا مع الخطط التنموية للبلاد حرسها الله. ليكون قادراً على القيام بمهمة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر كما جاءت بها الشريعة السمحة.
فمن اهتماماته بتطوير العمل في جانب الموارد البشرية: تحديد احتياج الرئاسة العامة وفروعها من الكوادر البشرية وتطوير منسوبي الجهاز مهنيا للوصول بهم الى مستوى يتناسب مع الحاجات الحالية والمستقبلية. وفي الجانب الإداري فكان هناك تعديلات على نظام الهيئة والهيكل التنظيمي للرئاسة وفروعها، وإجراءات العمل الإدارية والمالية، ودعم البنية التحتية للفروع والهيئات والمراكز ودعمها بأحدث وسائل التقنية الحديثة ولأن العمل الميداني يعد المحور الأساسي لعمل الهيئة فكان من أولويات معاليه.
وبالنظر في المتغيرات العصرية والمستقبلية كان لزاما من اتخاذ إستراتيجية جديدة للعمل الميداني بما يتوافق مع الشريعة الغراء ويظهر بلاد التوحيد ومهبط الوحي بهويتها الإسلامية كما كان عليه محمد صلى الله عليه وسلم وأصحابه رضى الله عنهم أجمعين، بوضع البرامج التوجيهية والتوعوية والعلاجية والوقائية. وتطوير مهارات العاملين بالميدان ورفع كفاءاتكم مهنيا وعلميا ليكونوا نماذج صالحة للأمرين بالمعروف والناهين عن المنكر.

بقلم: مساعد مدير عام فرع الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمنطقة تبوك للتخطيط والتطوير
سعيد بن مشبب القحطاني‏

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/213217.html

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن