بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

تعليم الطائف: تكريم مدرسة هوازن الثانوية لحصولها على وسام الشرف على مستوى شمال إفريقيا

طباعة مقالة

  0 1393  

تعليم الطائف: تكريم مدرسة هوازن الثانوية لحصولها على وسام الشرف على مستوى شمال إفريقيا





مكة الآن - متابعات:-

كرم مدير عام التربية والتعليم بمحافظة الطائف الدكتور محمد بن حسن الشمراني بحضور مساعده لتعليم البنين الأستاذ عبدالرحمن بن محمد الصخيري ومديري إدارة الإعلام التربوي وإدارة النشاط الطلابي صباح اليوم مدرسة هوازن الثانوية لحصولها على وسام الشرف على مستوى شمال أفريقيا والشرق الأدنى في مجال أبحاث الغلاف الجوي ،ضمن برنامج جلوب البيئي .

حيث استقبل المدير العام الفريق والذي ضم مدير المدرسة الأستاذ محمد الثبيتي ومشرف النشاط العلمي الأستاذ سمير الثقفي والمشرف على برنامج جلوب البيئي الأستاذ سعيد اليامي.

وأثنى المدير العام على الإنجاز الذي حققه الفريق ومطالبهم بالمضي قدما في مجال التميز في كافة المجالات باعتباره شعارنا للمشاركة في كل المنافسات وطالب الدكتور الشمراني بنشر ثقافة برنامج جلوب البيئي في مدارس البنين والبنات.

يذكر أن برنامج جلوب له عدة مجالات للبحث ومنها بحث الجو والتربة والمياه والغطاء النباتي وتم التركيز في هوازن الثانوية على أبحاث الغلاف الجوي وتشمل درجات الحرارة سوا (الحالية أو العظمى أو الصغرى) والرطوبة والضغط والغيوم ويتم اخذ القراءات يومياً بعد الزوال وفي الطائف الساعة 12.30 وتم تكوين فريق عمل من الطلاب وعددهم 25 طالب وقسموا إلى 5 مجموعات بحيث تقوم كل مجموعة بأخذ القراءات اليومية وتسجيلها بالموقع بعد متابعة من الأستاذ سعيد اليامي مشرف جلوب.

وفي أيام نهاية الأسبوع يتم توزيع الأيام بين المجموعات وكذلك في الإجازات الرسمية حسب تواجد الطلاب يتم توزيع ايام اخذ القراءات وتسجل في موقع برنامج جلوب وخلال اخر ثلاث تقييمات في 2014 في شهر مارس و يونيو وسبتمبر كانت الثانوية الوحيدة الحاصلة على وسام الشرف على مستوى إقليم شمال إفريقيا والشرق الأدنى .

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/213177.html

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن