بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

ولي حسينية الدالوة : القتلى أعمارهم بين 13 و 40 عاما

طباعة مقالة

  0 922  

ولي حسينية الدالوة : القتلى أعمارهم بين 13 و 40 عاما





مكة الآن - متابعات:-

أوضح سالم المشرف ولي الحسينية التي وقع فيها إطلاق النار البارحة الأولى، أن عدد القتلى سبعة أشخاص، تراوح أعمارهم ما بين 13 سنة و 40 سنة.

وأعلن المشرف أسماء القتلى وهم عبدالله محمد اليوسف 13 سنة, زهير حبيب المطاوعة 18, محمد عبدالله المشرف40 سنة يعمل في الجيش السعودي, حسن العلي 22 سنة, مهدي حسن المشرف 13 سنة, عبدالله حسين المطاوعة ومحمد حسين البصراوي, مضيفا أن هناك أكثر من تسع حالات إصابة مختلفة تم توزيعها من قبل الهلال الأحمر والشؤون الصحية على مستشفيات الملك فهد والجفر والرضا حالاتهم متنوعة أغلبها مستقرة. وبين أن الحادثة التي وقعت في الحسينية نتج عنها بعض الأضرار للسيارات الواقفة عند مداخل الحسينية ومخارجها, مضيفا أن الحسينية لم تلحق بضرر، كون إطلاق النار كان عشوائيا. من جهته، استنكر صالح العفالق رئيس مجلس إدارة غرفة الشرقية, عضو مجلس الشورى حادثة القتل التي وقعت البارحة الأولى في قرية الدالوة الواقعة شرق مدينة الهفوف والمبرز ونتج عنها مقتل سبعة أشخاص وإصابة تسع، حالاتهم مختلفة، من المواطنين على يد الغدر والخيانة للوطن والمواطن. وقال العفالق إن الحادثة تعتبر الأولى على مستوى المنطقة وستكون الأخيرة بإذن الله, مضيفا أن أهالي محافظة الأحساء تربطهم علاقة قوية وجيرة منذ القدم بغض النظر عن الطائفة الدينية. وأعلن أن إدارة غرفة الشرقية وبعض منسوبي الغرفة سيقومون بتقديم واجب العزاء رسميا لذوي المتوفين والوقوف معهم في محنتهم، وهذا أقل واجب يمكن تقديمه، ما يدل على اللحمة والأخوة بين أبناء هذا الوطن الغالي, مضيفا يبلغ عدد سكان القرية خمسة آلاف شخص، وتقدر المسافة بين الهفوف والدالوة نحو 15 كيلومترا تقريبا، وتقع القرية على السفح الجنوب الغربي لجبل القارة، وتحدها قرية القارة شمالا وقرية التهيمية شرقا.

وسميت الدالوة بهذا الاسم نظرا لاستخدام أهالي القرية الدلو في سحب الماء من البئر، وقيل سميت بهذا الاسم لكثرة مزارع العنب فيها، حيث يتدلى العنب في كثير من مزارعها، فعرفت بالدالية، وحورت فيما بعد إلى الاسم المعروف الدالوة.

 

الاقتصادية

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/212984.html

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن