بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

الأمير مشعل بن ماجد يرعى حفل  تخريج الدفعة 11 من  طلاب المعهد العالي السعودي الياباني للسيارات

طباعة مقالة

  0 644  

الأمير مشعل بن ماجد يرعى حفل تخريج الدفعة 11 من طلاب المعهد العالي السعودي الياباني للسيارات





مكة الآن - عبدالعزيز انديجاني

يرعي صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبد العزيز محافظ جدة حقل تخريج الدفعة الحادية عشرة من طلاب المعهد العالي السعودي الياباني للسيارات بجدة يوم الأربعاء 6 شعبان 1435هـ الموافق 4/6/2014م.

ويقدر عدد المتوقع تخرجهم من الدفعة الحادية عشرة نحو 208 خريجاً في واحد من أهم المجالات التي يحتاجها سوق العمل في مجال تقنية وصيانة السيارات اليابانية فيما بلغ عدد الخريجين منذ إنشاء المعهد حتى الآن أكثر من 2200 خريج في الوقت الذي يقدر احتياج السوق السعودي من خريجي تقنية صيانة السيارات في الخطط القادمة بأكثر من 150 ألف متخصص.
وعبر المدير التنفيذي للمعهد الأستاذ/ سالم بن حسن الأسمري عن شكره وتقديره لسمو محافظ جدة لرعايته الحفل سنوياً وبالدعم والرعاية التي يجدها المعهد من سمو الكريم من اجل تدريب وتعليم الشباب السعودي على أعلى مستوى من الأداء والكفاءة في تخصصات تقنية صيانة السيارات.
وبين الأسمري أن المعهد حظي منذ إنشائه بدعم خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود الذي أمر يمنح ارض من أراضي الحرس الوطني مساحتها أكثر من 72 ألف متر مربع لإقامة المعهد عليها كما أن المعهد احد ثمار الزيارة التاريخية التي قام بها حفظه الله لليابان في عام 1998م من اجل توسيع التعاون بين المملكة واليابان ونقل التقنية إلى الشباب السعودي.

وأكد أن المعهد العالي السعودي الياباني للسيارات يعد أول معهد غير هادف للربح في المملكة العربية السعودية ويعتبر من أهم المنشآت التعليمية السعودية ويحظى بالدعم من المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني واتحاد مصنعي السيارات اليابانية وموزعي السيارات اليابانية في المملكة إضافة إلى دعم صندوق تنمية الموارد البشرية والحكومة اليابانية ممثلة في وزارة الاقتصاد والتجارة والصناعة (METI).

وأوضح أن المعهد يهدف إلى توفير التدريب التقني للشباب السعودي في مجال تقنية السيارات وصيانتها والتي من خلالها تستثمر قدرات الخريجين للتوجه المباشر لسد احتياجات سوق صيانة السيارات.

وشدد الأسمري أن جميع هؤلاء الخريجين وظائفهم مضمونة حيث وقعوا عقود عمل مع شركات توزيع السيارات اليابانية في المملكة قبل بدء الدراسة أي بعد اجتيازهم اختبارات القبول وتوضح في هذه العقود الرواتب والمميزات الوظيفية وموقع مركز الصيانة الذي سيعمل فيه الطالب بعد تخرجه إلى جانب أن الطالب يحدد المدينة والمنطقة التي يرغب التعيين فيها حتى يتحقق له الاستقرار النفسي والأسرى والوظيفي.

ولفت المدير التنفيذي للمعهد أن المعهد يعمل على دعم عملية السعودة في تقنية وصيانة السيارات وتوفير فرص وظيفية أفضل للشباب السعودي وإكسابهم قيم معنوية وثقافية في بيئة عمل مناسب مشيراً إلى أن المعهد وضع العديد من الحوافز للطلاب الملتحقين به منها مكافأة شهرية أثناء الدراسة 1500 ريال وحصوله على عقد عمل مع إحدى الشركات الأعضاء في المعهد بمجرد التحاقه بالمعهد.

وأضاف أن الدراسة في المعهد سنتان عبارة عن فصل تمهيدي وأربعة فصول دراسية وفترة تدريب على رأس العمل ومدة الفصل الدراسي الواحد 16 أسبوعا إضافة إلى ثمانية أسابيع للتدريب على رأس العمل موضحاً أن عدد ساعات الدراسة والتدريب 3184 ساعة.

وبين الأسمري أن المعهد يستوعب 500 طالب موزعين على مستويين ويتم كل عام قبول ما بين 200 إلى 250 طالب فيما يخرج قرابة 200 خريجاً سنوياً

وأكد أن المعهد يطبق القبول الإلكتروني عبر شبكة الإنترنت وحققت التجربة النجاح في تحقيق أمل الكثير من الشباب في المناطق والمدن للحصول على القبول المبدئي في المعهد.

وأكد الأسمري أن المعهد العالي السعودي الياباني للسيارات بجدة بدأ هذا العام حملة قبول تستهدف الشباب السعودي من خريجي الثانوية العامة على مستوى مناطق المملكة التعليمية للالتحاق بتقنية وصيانة السيارات وتستهدف الحملة الطلاب الذين تخرجوا من الثانوية العامة حيث دعا الطلاب الراغبين في الالتحاق بالمعهد التسجيل عن طريق موقع المعهد على شبكة الإنترنت www.sjahi.org .

ولفت إلى أن التسجيل عبر شبكة الإنترنت سيتيح لكافة الشباب في أي مكان من مناطق المملكة إمكانية التسجيل في المعهد بيسر وسهولة عبر خطوات تمنحه في النهاية الموافقة المبدئية في التسجيل في المعهد والالتحاق به ويمكن للطالب أن يسجل في المعهد من منزله
ودعا خريجي الثانوية العامة إلى الدخول إلى موقع المعهد على شبكة الإنترنت من اجل التسجيل للقبول حيث أن المعهد فتح باب القبول للطلاب من مختلف مناطق ومحافظات المملكة بشروط ميسرة للشباب السعودي أو من أمه سعودية.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/193119.html

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
التبرع بالدم
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com