بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

الأسيتامينوفين قد يؤذي الكبد

طباعة مقالة

  0 1821  

الأسيتامينوفين قد يؤذي الكبد





مكة الآن - متابعات:-

تعمل إدارة الغذاء والدواء الأميركية على تحقيق السلامة لأفراد المجتمع ، ولهذا فقد طلبت سحب ما يزيد عم 120 مستحضر دوائي يدخل دواء ” الأسيتامينوفين ” في تركيبها الدوائي ، والتي تزيد الجرعة الدوائية من  ” الأسيتامينوفين ” على 325 ملغ ، وطلبت إدارة الغذاء والدواء الأميركية من الأطباء والصيادلة التوقف عن وصف أو بيع الأدوية التي تحتوي على على أكثر من 325 ملغ من ” الأسيتامينوفين “، ويعود ذلك إلى أن هذا الدواء يؤدي بجرعاته الزائدة إلى أذية الكبد وقصور الكبد وقد يؤدي الى الوفاة.

وتجدر الإشارة إلى أن هذا الدواء يعتبر من الادوية التي تصرف بدون وصفة طبية”OTC” لتسكين ألم العضلات والعظام  والحمى و الأعراض المرافقة لأمراض البرد مثل السعال، و نزلات البرد،والإنفلونزا وغيرها.

ولتفادي هذه المخاطر ينصح بعدم تناول أي دواء إلا بعد استشارة الطبيب وعدم الاسراف في تناول الأدوية أو تناول جرعات زائدة منها كيلا تحدث المضاعفات التي لا ينفع الندم عليها.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/193013.html

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
التبرع بالدم
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com