بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

الاستعدادات لكورونا بمستشفيات المشاعر المقدسة

طباعة مقالة

  0 2018  

الاستعدادات لكورونا بمستشفيات المشاعر المقدسة





مكة الآن - فواز الشيخ

تفقد مستشار معالي وزير الصحة الدكتور أنيس سندي مستشفى شرق عرفات بالمشاعر المقدسة وقد رافقه سعادة مدير عام اﻻدارة العامة لخدمات الحج والعمرة بالوزارة الدكتور حسين بن عبدالله غنام والمساعد للخدمات العلاجية ونائب المدير العام للشئون الصحية بمنطقة مكة المكرمة الدكتور سري بن ابراهيم عسيري ومساعد المدير العام للشؤون الهندسية بمنطقة مكة المكرمة المهندس خالد الثبيتي ومدير إدارة الحج والعمرة بمنطقة مكة المكرمة الدكتور موفق ابو طالب .
وأوضح الدكتور موفق ابو طالب بان هذه الجولة التفقدية تأتي ضمن الإطار العام لاستعداد حكومة خادم الحرمين الشريفين ( حفظه الله ) لاستقبال ضيوف بيت الله الحرام التي لم تألو جهد في تسخير كافة الإمكانيات لخدمة الحجيج فالمحافظة على صحة الحاج تعتبر من أولى الأولويات لأداء مناسك الحج في يسر وسهولة.
يذكر بأن الجولة بدءت بقسم الطوارئ و العناية المركزة وقسم العزل بالمستشفى وانتهت بالمختبرات وما تقوم به من دور فعال في فحص العينات والفيروسات بشكل عام وأطلع الفريق على البرامج الوقائية وتم الوقوف على التجهيزات و اﻻستعدادات التي وفرتها الوزارة لخدمة مرضى حجاج بيت الله .
كما استمع إلى شرح مفصل عن تجهيزات جميع مستشفيات المشاعر المقدسة من أقسام وعدد أسرة وأجهزة طبية وبداية عمل مدراء المواقع الصحية بالمشاعر والية التجهيز التي تعتمد على خطة واضحة ومجدولة يتم فيها توفير جميع المستلزمات الطبية والوقائية والعلاجية .
كما ناقش تفعيل دور مكافحة العدوى بالمستشفيات والوقوف على الاحتياجات التي تتطلبها مستشفيات المشاعر من أجهزة طبية وتجهيز المختبرات لعمل فحوصات المخبرية حالات متلازمة الشرق الأوسط ( الكورونا).

 

DSC_6002

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/192897.html

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
التبرع بالدم
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com