بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

المطلق: محادثات الرجال مع النساء في الإنترنت «خلوة»

طباعة مقالة

  0 626  

المطلق: محادثات الرجال مع النساء في الإنترنت «خلوة»





مكة الآن - متابعات:-

وصف الشيخ عبد الله المطلق عضو هيئة كبار العلماء، محادثات الرجال بالنساء عبر وسائل التواصل الاجتماعي بمثابة الخلوة المحرمة، وأنها خطوة من خطوات الشيطان في الإيقاع بالمحرم.

واعتبر الشيخ المطلق حديث الذكور مع الإناث عبر شبكة الإنترنت هو بمثابة خلوة، مبررا ذلك بأن بعض الأحاديث تكون شخصية بينهم ولا يعلم بها سوى الله تعالى، وأن الشيطان يكون حاضراً عند حديث النساء مع الرجال، داعياً النساء إلى الابتعاد عن الحديث مع الرجال وإن كان بغرض النُصح والإرشاد.

وقال عضو هيئة كبار العلماء في السعودية في إجابته عن تساؤل أحد المستمعين عبر إذاعة القرآن الكريم أمس، إن بعض النساء اللواتي كن يقدمن النصح للرجال تعلقن بهم، بسبب هذه المحادثات التي تطورت إلى أمر غير محمود.

وقد وجدت فتوى الشيخ المطلق صدى بين المغردين في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، حيث تباينت الآراء في محتوى الفتوى، ولا سيما أن كثيراً من متابعي المشايخ في “تويتر” من النساء.

وقد أورد عدد من المؤيدين عددا من الفتاوى الموافقة للشيخ المطلق كرأي الشيخ عبد الله بن جبرين– رحمه الله- في هذا المجال بأنه: لا يجوز لأي إنسان أن يراسل امرأة أجنبية عنه لما في ذلك من الفتنة، وقد يظن المراسل أنه ليست هناك فتنة، ولكن لا يزال به الشيطان حتى يغريه بها ويغريها به.

واعتبر أن مراسلة الشبان للشابات فتنة عظيمة، وخطرا كبيرا يجب الابتعاد عنها.

 

الإقتصادية

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/192875.html

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
التبرع بالدم
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com