بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

محافظ الطائف يفتتح ورشة عمل السياحة الزراعية

طباعة مقالة

  0 570  

محافظ الطائف يفتتح ورشة عمل السياحة الزراعية





مكة الآن - واس

افتتح معالي محافظ الطائف فهد بن عبد العزيز بن معمر اليوم، ورشة عمل السياحة الزراعية ،وذلك بفندق مريديان الهدا.
وبدأت أعمال الورشة بكلمة لمدير فرع الهيئة العامة للسياحة والآثار بالطائف استعرض فيها أنماط السياحة من خلال زيارة مزرعة قائمة، والاطلاع على عدد من الأنشطة التي يتم تنظيمها على أرض الواقع ومرتبطة بالنشاط الزراعي والحياة في المزرعة دون تغيير في النشاط الزراعي.
وأضاف أن من أهداف السياحة الزراعية الإسهام في تطوير برامج ومنتجات وأنشطة السياحة في المزارع، مع إيجاد عناصر الترفيه والمتعة والتعليم للسائح.
وبين أن الهدف الرئيس للسياحة الزراعية هو الوصول إلى مسارات سياحية معتمدة بالمناطق، سعياً لتنمية الحركة السياحية وتوفير دخل وفرص وظيفية للمواطن.
إثر ذلك ألقى مدير عام فرع الزراعة بالطائف المهندس حمود الطويرقي كلمة أوضح فيها أن الفرع يبذل جهودًا ويقدم النصائح والإرشادات للمزارعين ومنها الحراسات لتأمين المزارع من التعدي على الأشجار وتطبيق الغرامات على المخالفين وتوزيع شتلات فاكهة منتجة بالمشاتل التابعة للمديرية، إضافة إلى قيام قسم الإرشاد الزراعي بجولات إرشادية ميدانية بهدف توعية وتعريف المزارعين بالطرق الحديثة في الزراعة.
ثم شاهد معاليه عرضاً عن السياحة الزراعية بالمحافظة تضمن سعي الهيئة إلى تفعيل خطة عمل مشروع السياحة الزراعية، من خلال عرض مراحل المشروع وتفاصيله على الفئة المستهدفة بما يحقق النجاح للمشروع.
كما تضمن العرض مناقشة المزارعين في كيفية تطوير العروض المستقبلية، وزيادة الوعي بالمشروع بشكل عام، وربط المهتمين بالانضمام للمشروع، بما يعزز فرص التنمية الزراعية والسياحية في مدينة الورد، لاسيما وأن الطائف من أهم المحافظات التي تتميز بمزارعها الخضراء، وفواكهها المحلية الموسمية، والتي تسهم بشكل كبير في تنشيط السياحة الزراعية، وهو الأمر الذي يعود بالإيجاب على مزارعيها اقتصادياً.
ثم أعلن معاليه افتتاح الورشة.
عقب ذلك جرت مداخلات الشركاء المشاركين في أعمال الورشة.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/192730.html

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
التبرع بالدم
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com