بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

برنامج “حماية” في ضيافة تعليم مكة المكرمة

طباعة مقالة

  0 478  

برنامج “حماية” في ضيافة تعليم مكة المكرمة





مكة الآن - عبدالعزيز الثقفي

نظمت الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة مكة المكرمة ممثلة في إدارة توجيه وإرشاد الطالبات البرنامج التدريبي الوطني للطلاب والطالبات “حماية” المقام تحت إشراف الإدارة العامة للتوجيه والإرشاد بالوزارة.
حيث قامت زينة سعود العبري من سلطنة عمان خبير تنمية المهارات الشخصية والاجتماعية بالمكتب العربي لدول الخليج وبحضور نورة صالح المزيد – مشرفة العموم في الإدارة العامة لتوجيه وإرشاد الطالبات بتدريب (36) متدربة من مختلف القطاعات التعليمية والحكومية من المشرفات التربويات بإدارة توجيه وإرشاد الطالبات والمرشدات الطلابيات بالمدارس الثانوية والمتوسطة بمكة والجموم وبحرة وعضوات إدارة مكافحة المخدرات بمنطقة مكة وذلك بهدف تدريب نخبة تعمل على تحقيق الوقاية وتوفير الحماية للطالبات من المخدرات وإكسابهن خبرة في التعرف على مجموعة من المهارات الشخصية والاجتماعية وطرق وأساليب التدريب المناسبة لكل مهارة وتعريفهن بالوسائل والمستلزمات وآلية الإعداد المسبق لتنفيذ معايير الحقائب والبرامج التدريبية وكيفية إعداد حقائبها .
من جهتها أوضحت مشرفة العموم بالوزارة نورة المزيد أن الهدف من إقامة مثل هذه البرامج الوقائية هو حماية الطلبة والطالبات من خطر الانجراف في المخدرات و تفعيل دور المرشدة الطلابية في توعية طالباتها.
من جهتها أشادت مساعدة المدير العام للشؤون التعليمية حصة اللعبون بهذا البرنامج وأكدت أنه دعم للمرشدات وتوضيح لدورهن في المدارس.
وفي كلمة لمديرة التوجيه والإرشاد بمكة حياة المنعمي عرّفت من خلالها بالبرنامج وكيفية استخدام الأنشطة المقررة وإعداد نماذج للأنشطة الحركية والذهنية , ونموذج لإعداد برنامج تدريبي في المدرسة تنفذه المرشدة الطلابية لحماية الطالبات وتدريبهن على المهارات الاجتماعية والشخصية.
وقد اختتمت فعاليات البرنامج بترشيح المجموعات الفائزة في البرنامج من قبل لجنة التحكيم للبرنامج والمكونة من نورة المزيد ، وحياة المنعمي ، وحنان وزان.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/192595.html

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
التبرع بالدم
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com