بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

“مدني مكة”: إخلاء 381 معتمراً من حريق “فندق المسفلة”

طباعة مقالة

  0 591  

“مدني مكة”: إخلاء 381 معتمراً من حريق “فندق المسفلة”





مكة الآن - عبدالوهاب شلبي

باشرت ثلاث فرق إطفاء وفرقتا إنقاذ وفرقة التدخل السريع مع سيارة السلالم بإدارة الدفاع المدني بالعاصمة المقدسة، حادث حريق فجر اليوم في فندق بحي المسفلة، نشب داخل غرفة بالدور الخامس من مبنى فندق مكون من 17 دوراً.

وأوضح المقدم صالح بن عبدالله العلياني؛ الناطق الإعلامي بإدارة الدفاع المدني بمكة، أن الحريق اقتصر على محتويات الغرفة وكان لعمل وسائل السلامة (نظام الرش اآلي) بالفندق دور بعد قدرة الله في محاصرة الحريق، ومنع انتشاره قبل وصول فرق الدفاع المدني.

وعند وصول الفرق للموقع، قامت على الفور بتوزيع المهام فيما بينها، حيث باشرت فرق التدخل السريع إخلاء نزلاء الفندق احترازيا والبالغ عددهم 381 معتمراً من جنسيات مختلفة وقت الحريق، فيما حاصرت فرق الإطفاء مكان الحريق لإخماده تماما، ومنع انتشاره.

وأبان “العلياني” أن فرق الإنقاذ قامت بالتفتيش في بقية أرجاء وممرات وغرف الفندق مع حراس الأمن لضمان عدم وجود أية محتجزين، وأعيد المعتمرين إلى سكنهم خلال نصف ساعة بعد التأكد من انتهاء أعمال الإطفاء تماما وسلامة التيار الكهربائي، فيما أفاد بأنه لم ينجم عن الحادث أية إصابات في الأرواح ولله الحمد، وﻻ يزال التحقيق جارياً لمعرفة الأسباب ومقدار الخسائر.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/192535.html

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
التبرع بالدم
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com