بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

“بالصور” طفلة ترمي بنفسها من الدور الأول بعد احتراق بناية في جدة و63 ضابط وفرد يباشرون

طباعة مقالة

  1 787  

“بالصور” طفلة ترمي بنفسها من الدور الأول بعد احتراق بناية في جدة و63 ضابط وفرد يباشرون





مكة الآن - شاكر الحارثي

بمشاركة 63 ضابط وفرد مدني جدة يخلي بناية من خمسة أدوار بعد أن نشب حريق في مدخلها ، بينما أصيبت طفلة 13 سنة في الحوض بعد أن قامت برمي نفسها من الدور الأول قبل وصول الفرق تم نقلها عن طريق الهلال الأحمر للمستشفى كما تعرض 26 لحالة هلع وخوف بعد إخلائهم البعض منهم أصيب بحالات اختناق بسيطة تم علاجهم جميعاً في الموقع عن طريق الشئون الصحية والهلال الأحمر .
تأتي تفاصيل الحادث بعد ورود بلاغ الساعة 18:16 من مغرب اليوم الجمعة لغرفة عمليات الدفاع المدني بمحافظة جدة عن نشوب حريق في بناية من عدت ادوار بحي السلامة شمال المحافظة .
تم تحريك فرق الإطفاء الإنقاذ وسيارة سلالم بالإضافة للمعدات المساندة وتمرير البلاغ للجهات المعنية .
عند الوصول اتضح أن البناية تتكون من خمسة أدوار تغطيها السنت الدخان بكثافة لتباشر على الفور فرق الإنقاذ في مداهمة البناية وإخلاء السكان إلى سطح البناية عن طريق السلالم الداخلية ومن الخارج عن طريق سيارة السلالم ، ومزامنة مع عمليات الإنقاذ عملت فرق الإطفاء على تحديد مصدر الحريق لتباشر في عمليات الإخماد لتتمكن من الحد من كثافة الأدخنة المتصاعدة لتدعم بذلك فرق الإنقاذ في تمشيط البناية بحثا عن محتجزين داخل الشقق المتأثرة بالأدخنة .
نتج عن الحادث إصابة لطفلة في الحوض تبلغ من العمر 13 سنة نتيجة رمي نفسها من الدور الأول قبل وصول الفرق تم إسعافها ونقلها عن طريق الهلال الأحمر للمستشفى .
كما تعرضت 26 حالة للخوف والهلع تم التعامل مع حالتهم في الموقع عن طويق الشئون الصحية والهلال الأحمر ولم يستدعي نقلهم للمستشفى .
باشر الحادث مدير إدارة الدفاع المدني بجدة العميد سالم المطرفي كما تواجد بالموقع من لحظة البلاغ الدوريات الامنية والهلال الأحمر والشئون الصحية والكهرباء ، ومع انتهاء عمليات الإنقاذ والإطفاء باشر قسم التحقيق بالدفاع المدني بجدة أعمال التحقيق في الحادث
صرح بذلك العقيد سعيد سرحان الناطق الإعلامي للدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة .

1

2

3

4

5

6

7

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/192097.html

1 التعليقات

  1. المصارير

    يجب وضع شبابيك ذات اقفال او مزاليج من الخارج

    ليتسنى للكبار والدفاع المدني التحكم بها وضمان سلامة الاطفال

تم تعطيل التعليقات

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
التبرع بالدم
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com