بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

جمعية جود الخيرية النسائية تستعرض انجازات عام 1434هـ

طباعة مقالة

  0 567  

جمعية جود الخيرية النسائية تستعرض انجازات عام 1434هـ





مكة الآن - مشاري الزهراني

عقدت الجمعية العمومية لجمعية جود الخيرية النسائية بالدمام الأربعاء 22-7-1435ه مساءً اجتماعها بمقر الجمعية في الدمام، بحضور الأستاذة لطيفة التميمي مديرة مكتب الإشراف. والأستاذة حنان الجميعة. وأعضاء مجلس إدارة جود وحضور كريم من عضوات الجمعية.
وفي بداية الاجتماع وبعد السلام الملكي وآيات الذكر الحكيم رحبت الجوهرة المنقور رئيسة مجلس ادارة جود بأعضاء الجمعية العمومية، وأعربت عن امتنانها للدور الكبير الذي يقدمونه ماديا ومعنويا، والذي أسهم في دعم برامج الجمعية وتميزها واستمراريتها.
و أشادت من خلال فقرة التكريم بمؤسسة مركز جود لذوي الاحتياجات الخاصة: فوزية الشبل , التي أفنت قرابة 25 عاماً من عمرها في خدمة هذه الفئة بافتتاحها لقسم يخصهم فقط بثلاث طالبات وفصل واحد , والان يضم بين حجيراته وأقاسمه اكثر من 100 طالبة وطالب .
كما كرمت الأستاذة منيرة السليم رئيس مجلس ادارة جود السابقة التي ايضاً أمضت 35 عاماً تجاهد وتناضل لخدمة اسر انتمت للجمعية لظروف العوز والحاجة حيث بدأت مشوارها من فكرة مع صديقاتها في منزلها حتى حصلت على الترخيص بمزاولة العمل فكانت (جود) رمزاً من رموز العطاء حيث تبلغ من العمر الآن 37 عاماً.
وتضمن الاجتماع عرض التقرير المالي للعام 1434هـ ألقته بدرية المعجل عضو مجلس الإدارة ورئيسة اللجنة المالية حيث تحدثت فيه عن موارد الجمعية ومصروفاتها المالية والعينية.
كما شهد الاجتماع استعراض الإنجازات التي حققتها الجمعية والأعمال والتي من أبرزها:
استحداث لجنة (الإسكان والوقف) : تعمل على تخفيف العبء على اللجنة الاجتماعية بتوفير المساكن للأسر وتسكينهم بإيجار رمزي. وبالفعل بادرت بعملها وكان من باكورة أعمالها أن تم :
– شراء عمارة (جود1) تحوي 5شقق , بمبلغ (1.568.2500 ريال ) .
– شراء عمارة (جود2) تحوي 14شقة سكنية , من ريع حفل ( عهد مضى ما حضرناه ) والذي اقيم برعاية حرم أمير المنطقة الشرقية سمو الأميرة عبير بنت فيصل بن تركي آل سعود بمبلغ (2.562.500 ريال ) .
v استحداث فريق (أمل جود) المنبثق من لجنة دعم الأنشطة والمشاريع: وهو فريق تطوعي يضم الفتيات من عمر 10سنوات وحتى 18عام. الهدف منه غرس مفهوم العمل التطوعي عند الأبناء , والشعور بالآخرين , والمبادرة الى مساعدتهم , وجعلهم جزء لا يتجزأ من منظومة اجتماعية كاملة يؤثرون فيها ويؤثرون بها
والجدير بالذكر أن لجنة دعم الأنشطة والمشاريع ينظم تحت لوائه (120) عضوه ومتطوعة.
شراء عدد 2باص لطلاب وطالبات مركز جود لذوي الاحتياجات الخاصة.
وفي نهاية الاجتماع تم التنويه والتذكير بأهم أعمال جود القادمة من استقبال لأرزاق رمضان وكسوة العيد واستقبال الزكاة والنشاط الرمضاني السنوي (الليلة الرمضانية) .
ومن جانبهن أثنين أعضاء الجمعية العمومية على العمل الذي يقمن به منسوبات جود.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/192064.html

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
التبرع بالدم
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com