بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام
يسعدنا تواصلكم معنا عبر بريد الصحيفة الرسمي ............... makkahnow@hotmail.com

«

»

طباعة الخبر

  0 347  

معارض الظهران تستضيف معرض البناء والأنشاء (BUILDEX 2014)



معارض الظهران تستضيف معرض البناء والأنشاء (BUILDEX 2014)


تنظم شركة معارض الظهران الدولية معرض البناء والأنشاء بيلدكس ( BUILDEX 2014 ) في دورته الـ 16 وذلك خلال الفترة 16 – 20 فبراير 2014م.

وقد اوضح الرئيس التنفيذي لشركة معارض الظهران الدولية محمد بن حمد الحسيني بأن المعرض هذا العام سيشهد مشاركة اكثر من 120 عارضا محليا ودوليا يقدمون اهم التجارب المميزة في قطاع البناء والانشاء التي تسهم في تحقيق قيمة مضافة للسوق المحلي.

وقال الحسيني بأن المعرض الذي يعقد على مدى 5 أيام يتميز بمشاركة نوعية من عدد من الدول ذات التجربة في هذا المجال يأتي ابرزها : المانيا و ايطاليا و الصين و الهند و تركيا و اليونان و دولة الإمارات المتحدة و مملكة البحرين وقطر حيث وفرت المعارض مساحة داخلية تبلغ 7200 متر مربع لعرض منتجاتهم فيما وفرت مساحة خارجية بلغت 30 الف متر مربع.

واشارالحسيني الى ان المعرض الذي يستقبل زواره من قطاع الاعمال والمتخصصين والمستفيدين من الجمهور من الساعة 4 عصرا – 10 مساء سيكون متخصصا في جميع مواد البناء والأنشاء والديكور كما يقدم ما يتعلق بقطاع البناء والإنشاء من تصنيع واستيراد وتصدير وشراء إضافة الى آخر تطورات صناعة المعدات الثقيلة والتي تقدم الخدمة النوعية للسوق السعودي بشكل كبير، كما يقدم احدث ما وصلت إليه المواد المستخدمة في التصميم الداخلي وديكورات المنازل والمباني.

واكد الحسيني بان المعرض يهدف إلى إبراز الدور الفعال والتطور الحقيقي الذي يشهده قطاع البناء والإنشاء في المملكة، وإلقاء الضوء على تطور الصناعة والتقنية السعودية في هذا المجال إضافة إلى تبادل الخبرات مع الدول المتقدمة والذي يؤدي إلى دفع عجلة النمو ليكون أحد الروافد الفعالة في حركة التنمية الاقتصادية التي تعيشها المملكة.

كما يوفر المعرض للمقاولين ومطوري العقارات وأصحاب المشاريع خيارات واسعة من حلول الإنشاءات، كما يتيح لزواره فرصة الاطلاع على أحدث الإبتكارات في مواد وتقنيات ومعدات البناء والتشييد، وابراز الدور الفعال في توسيع نطاق أعمالهم ومصادر التزويد بكل إحتياجات مشاريعهم وذلك من خلال الانفتاح على الأسواق العالمية المحتملة لمنتجاته، وذلك من خلال اللقاء مع كبرى الشركات الوطنية والعربية والأجنبية العاملة في مجال صناعة وتجارة وتوزيع منتجات البناء والعقارات مما يضمن الوصول المباشر للشركات الرئيسية المساهمة في صناعة البناء والإنشاء في السعودية.

يذكران قطاع البناء والتشييد يحتل المرتبة الثانية في الاقتصاد الوطني بعد قطاع النفط ، إذ بلغت مساهمته في الناتج المحلي الاجمالي خلال عام 2012م نحو 16.5% مقارنة بنسبة نمو القطاع الخاص 11.5 بالمائة ونسبة نمو الناتج المحلي الاجمالي بالاسعار الجارية بلغ 8.6 بالمائة ، كما يتوقع ان يتجاوز حجم قطاع الإنشاءات حاليا حاجز الـ200 مليار دولار، وأن يصل إلى 300 مليار دولار في عام 2016.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/165171.html

وسيط مكة الآن
المدار التقني
تطبيق الأندرويد