بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

طباعة الخبر

  0 250  

“تطوير” تمدد مسابقة “إثراءات تطوير الرقمية” الخاصة بالمعلمين والمعلمات



"تطوير" تمدد مسابقة "إثراءات تطوير الرقمية" الخاصة بالمعلمين والمعلمات


أعلنت شركة “تطوير” التابعة لمشروع الملك عبد الله بن عبد العزيز لتطوير التعليم العام “تطوير” عن تمديد مسابقة “إثراءات تطوير الرقمية” حتى نهاية العام الدراسي الحالي وسيتم استقبال المشاركات حتى تاريخ 25 رجب 1435هـ.

وكانت “تطوير” قد أعلنت عن المسابقة منذ بداية العام الدراسي بوصفها أحد المشاريع المعنية بإثراء المحتوى الرقمي التعليمي لرعاية إبداعات المعلمين والمعلمات السعوديين في إنتاج الفيديو الرقمي التعليمي.

وتم رصد جوائز مالية للثلاثة الأوائل بواقع 15000 ريال للمركز الأول و10000 للمركز الثاني و5000 ريال للمركز الثالث وذلك لكل مادة حسب الصفوف والمراحل مما يعني وجود (99) فائز بالإضافة لتكريم كل المشاركين ممن لم يحالفهم الحظ بجوائز تقديرية.

وأوضح مدير عام الخدمات والحلول الإلكترونية بشركة “تطوير” الدكتور خالد بن محسن الحازمي، أن التمديد تم إقراره نزولا عند رغبة المشاركين والمشاركات وطلبهم المزيد من الوقت لضمان جودة وتميز مشاركاتهم.

وأضاف د. الحازمي: نظراً لأهمية الوسائل المرئية في تحقيق التعلُّم، وسهولة الإنشاء والاستخدام وانتشارها الواسع مع تطوّر التقنية، أصبح لزاماً على كل معلم أن يتواكب مع هذه السمة ويعزّزها بإنتاج فيديوهات رقمية تعليمية، تحقق الأهداف المنشودة منها، وتسهم في تسهيل عملية التدريس وإيصال المفاهيم المجرّدة، أو الأحداث التي يصعب ملاحظتها في الطبيعة، أو لتبسيط عرض الإجراءات العلمية.

وبيّن د. الحازمي أن مسابقة “إثراءات رقمية” تهدف إلى توفير محتوى رقمي تعليمي للمواد الدراسية كافة، في المقرر السعودي.

كما ذكر في ختام حديثه عن المسابقة، أن ما تم طرحه الآن يعتبر المرحلة الأولى من المسابقة فقط، كما أنه سيتم طرحها على مراحل عدة لاحقا بإذن الله، وقد استهدفت المرحلة الأولى معلمي المواد العلمية “العلوم” و”الرياضيات”، بينما سيتم التوسّع لاحقاً أفقياً وعمودياً في المواد، وكذلك لتشمل كلاً من المعلمين والمعلمات، وقادة المدارس ووكلائهم، والمشرفين التربويين والمشرفات التربويات، وطلاب وطالبات كليات التربية بالجامعات.

وأوضح الحازمي أن كتيب شروط وإجراءات المسابقة والتسجيل فيها متاح عبر الموقع الالكتروني للمسابقة: ethraat.tatweer.edu.sa.

كما تم تدشين حسابات خاصة بالمسابقة عبر مواقع التواصل الاجتماعي “تويتر والفيسبوك” ليتمكن المشاركين من متابعة المستجدات والاستفسار عن أي أمر يخص المسابقة.

كما أنه يمكن الاتصال على الهاتف المجاني 8004422220 للاستفسار عن أي أمر يخص المشاركة.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/162811.html

تطبيق الأندرويد